محاولات لتطوير التحكيم في الدوري المصري
    منذ 5 شهر
    0
    مشاركة
    0
    تعليق
    88
    مشاهدة


     

    تستمر أزمة في التحكيم في الدوري المصري بين مدافع عن الحكام وبين من ينتقد الأخطاء التي تحدث في مباراة تلو الأخرى مطالبا بحكام أجانب بدلا من المصريين حتى يشعر بالطمأنينة وأنه لا يوجد حكم يتعمد منحه حقه في المباريات لصالح الخصم.

    في هذا الصدد أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيان حول محاولات تطوير منظومة التحكيم المصري، حيث عقدت جلسة جمعت أشرف صبحي وزير الرياضة، بعصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأيضا أشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية.

    وتستعد الوزارة لتقديم كافة الدعم للحكام المصريين من خلال استقبال معسكرات الحكام في المدن الشبابية المنتشرة بمحافظات الجمهورية، بهدف تكوين جيل جديد من الحكام الشباب المتميزين، ووضع اساس قوي ودعم قاعدة الحكام في مختلف محافظات مصر.

    كما عرض عصام عبد الفتاح خطة التطوير المقترحة، وطلب الدعم والرعاية لهذه الخطة من قبل وزير الشباب والرياضة، وذلك من خلال إقامة مؤتمر لصقل وتطوير الحكام بما يتواكب مع المرحلة المقبلة، والتي ستشهد تطبيق تقنية الفيديو في مباريات الدوري المصري.

    ورغم تجربة الاستعانة بحكام تونسيين بدلا من المصريين في الدوري المصري بعد التشكيك في نزاهتهم، وهو ما حدث في مباراة بيراميدز أمام المقاولون العرب في الجولة السابعة من الدوري الممتاز والتي فاز بها بيراميدز لكن ذلك لم يساعد في إيقاف انتقاد التحكيم حيث هاجم علاء نبيل المدير الفني للمقاولون رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، حيث طلب منه يستقيل، موضحا أنه لا يستطيع حماية أولاده الحكام في مصر، مؤكدا أن عبد الفتاح لا يحمي التحكيم المصري وفي حال كان المدرب حكم مصري لرفض إدارة أي مباراة في الوقت الحالي.

    وانتقد نبيل تعيين الحكم التونسي الصادق السالمي الذي أدار المباراة، مشددا على أنه لا يزيد عن أي حكم في مصر، وقال أن ما حدث استخفاف بالعقول حول وصول الحكم التونسي فجرا وتجهيز كل الأوراق الخاصة بدخوله مصر بهذه السرعة وإدارة لقاء في الدوري المصري.



     

    كلمات بحثية :
    انت كمان ممكن تبقى كاتب على موقع راية و صفارة وتعبر عن رأيك وتحصد النقاط سجل الان
    معلومات شخصية